18/04/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

الحوثيون..محادثات لتبادل الأسرى مع السودان عبر الصليب الأحمر

قال تلفزيون المسيرة على تويتر نقلا عن رئيس لجنة شؤون الأسرى بحركة الحوثي أنه أبلغ السلطات السودانية عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإستعدادهم لإجراء تفاوض معهم على صفقة لتبادل لللأسرى.

وبث تلفزيون المسيرة التابع لحركة الحوثيين في اليمن يوم الخميس إن الحركة مستعدة لإجراء محادثات مع السودان لتبادل الأسرى عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقالت السلطات السودانية الشهر الماضي إن لديها قوات قوامها خمسة آلاف تعمل في اليمن في إطار التحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل الحوثيين المتحالفين مع إيران.

وقال تلفزيون المسيرة على تويتر نقلا عن رئيس لجنة شؤون الأسرى بحركة الحوثي ”أبلغنا السلطات السودانية عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأن لدينا أسرى سودانيين وأننا جاهزون لإجراء تفاوض معهم على صفقة تبادل“. وأضاف المسؤول ”نأمل أن تتحرك السلطات السودانية للضغط على السعودية والإمارات لتحرير أبنائهم“ في إشارة إلى أن السجناء السودانيين سيتم الإفراج عنهم مقابل حوثيين تحتجزهم القوات السعودية أو الإماراتية أو جماعات تابعة لها.

وتنظر المنطقة إلى الصراع في اليمن باعتباره حربا بالوكالة بين السعودية وإيران. ويقول الحوثيون الذين يسيطرون على معظم المراكز الحضرية الكبرى إنهم يحاربون نظاما فاسدا.