24/04/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

وزير الحكم الاتحادي:فتح الطرق والسماح بحركة السلع والبضائع فورا

وجهت الحكومة الاتحادية ولاة الولايات  بالعمل الفوري على تيسير حركة البضائع والسلع والتأكيد على الانسياب  السلس لحركة الناقلات الحاملة للبضائع والسلع والمحاصيل في كافة المعابر ونقاط المرور بكل ولايات السودان

واكد د. يوسف آدم الضي، وزير الحكم الاتحادي مخاطباً كافة الولاة والمسئولين بالولايات، ان الظروف والأوضاع الاستثنائية المرتبطة بمكافحة جائحة الكرونا، لا ينبغي ان تستغل في إعاقة وحبس الناقلات الحاملة للبضائع والسلع والمحاصيل عند المعابر ونقاط المرور، مما يحدث ندرة وغلاء فاحشاً.

واشار د. يوسف آدم الضي الى ان البلاد دخلت كغيرها من دول العالم في الالتزام بمحاربة جائحة فيروس كورونا، التي حصدت آلاف الأرواح، ولا تزال في حالة إنتشار خطير مما دعا الحكومة الى ان توجه قيادة الدولة ولجنة الطوارئ العليا، ووزارة الصحة الاتحادية، وكافة الجهات المسؤولة، بالتقيد الصارم بالموجهات والاوامر التي تحفظ صحة وسلامة المواطنين وتضمن وقايتهم من الاصابة.

وأضاف وزير الحكم الاتحادي ان آخر هذه القرارات، كان إعلان حالة الطوارئ من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا من اليوم التالي الى جانب إيقاف حركة البصات السفرية السياحية ايثاراً للسلامة ومنعاً للتجمعات المفضية الى انتشار فيروس كورونا- الجديد-19

ونوه السيد الوزير الى ان البعض حاول استغلال هذه الأوضاع الاستثنائية للعمل على اعاقة حركة الناقلات الحاملة للبضائع والسلع والمحاصيل في المعابر ونقاط المرور.

ووجه وزير الحكم الاتحادي، في بيانه الموجه للمسئوليين بكافة الولايات، بان تطبق مراقبة صارمة لمنع مثل هذه الممارسات وان تفتح الطرق فورا أمام حركة البضائع والسلع من وإلي الجهات المعنية داخل وبين الولايات.