19/04/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

حمدوك يتعهد بالكشف عن مجرمي فض الاعتصام

تعهد رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك، بالكشف عن المجرمين الحقيقين وراء جريمة فض اعتصام القيادة العامة ومحاسبتهم. 

وقال في خطاب وجهه اليوم الي الشعب السوداني بهذه المناسبة “إننا فى انتظار اكتمال أعمال لجنة التحقيق المستقلة، لتقديم كل من يثبت توجيه الاتهام ضده بالمشاركة في مجزرة فض الاعتصام. لمحاكمات عادلة وعلنية، من اجل إيقاف هذا النزيف وضمان تحقيق العدالة في معناها الشامل وصناعة السلام الاجتماعي المستدام في السودان 
وقطع  رئيس الوزراء، بأن دماء الشهداء لن تذهب سدى، بل هي قناديل من نور، تضئ لنا الطريق نحو العدالة والسلام الشامل ووضع أسس العدالة و الديمقراطية والتنمية المتوازنة.
كما تعهد حمدوك ببذل كل جهده من اجل ايقاف نزيف الدماء السودانية الغالية.

وقال في هذا الخصوص “ان ما اتعهد به امامكم جميعا في محراب الوطن، وهو ما ظللت اعمل عليه منذ اللحظة الاولى لتقلدي منصب رئاسة مجلس الوزراء الانتقالي،ان ابذل كل جهدي من اجل ايقاف نزيف الدماء السودانية، مضيفًا، ان الدم السوداني لهو اغلى واجل من اي ثمن نبذله من اجل صونه وحفظه وصيانته. واكد ان الحكومة الانتقالية لن تسمح ابدا بتكرار هذه الجرائم مرة أخرى من اجل بناء دولة سيادة حكم القانون.

وأضاف قائلاً “نحن قادرون على تجاوز كل التحديات التي تواجهنا في كافة المجالات إذا تمسكنا بالوحدة التي جمعتنا في مرحلة الحراك الثوري وهو العهد الذي تركنا عليه شهداءنا الابرار، وتجاوزنا الخلافات السياسية الصغيرة والمناوشات غير المفيدة والتفتنا الي الهم الأكبر وهو هم وواجبات بناء دولة التنمية و الديمقراطية في السودان التي تسعنا جميعاً. 
وقال سنصمد وسنعبر وسننتصر المجد والخلود لشهدائنا الابطال.