28/03/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

حمدوك يرأس اجتماع القطاع الاقتصادي وولاة الولايات

ترأس الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء اليوم بالامانة العامة لمجلس الوزراء اجتماع القطاع الاقتصادي بحضور السادة ولاة الولايات والسفير عمر بشير مانيس وزير شئون مجلس الوزراء .

وقال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور إبراهيم البدوي في تصريحات صحفية ان الاجتماع  ناقش الهيكل الراتبي الجديد وتوفيق بعض الأوضاع في الولايات باعتبار ان الهيكل الجديد يؤسس عقد اجتماعي جديد بين السلطة التنفيذية وفئة هامة من المجتمع السوداني .

وأشار البدوي إلى ان الهيكل يعتبر إعادة بناء للطبقة الوسطى في السودان للانتقال الاقتصادي والسياسي لاستقرار المجتمعات  لتأمين بناء السلام العادل المستقر.

ولفت الوزير الانتباه الى ان الاجتماع ناقش موضوع هيئة مياه الشرب باعتبارها هيئة هامه مشيرا الي استمرار اعانة وزارة المالية للهيئة وتم الاتفاق علي استمرار الإعانة الى حد يسمح للولايات المختلفة بإعادة هيكلة هذه الهيئة .

وتطرق الاجتماع الى الاستعدادات للموسم الصيفى 2020-2021 بجانب حصاد القمح، وتم الاتفاق على مواصلة الاجتماعات بصورة دورية بين المركز والولايات، مؤكدا ان القطاع الاقتصادي على اتم الاستعداد على تنظيم هذه اللقاءات.

وكشف عن رؤية للتنسيق المشترك بين الولايات المتاخمة لبعضها البعض على المستوي الجغرافى وذلك لمعالجة جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك بين هذه  الولايات مشيرا الى اعطاء اولوية فى الستة اشهر المقبلة للمشاريع الخدمية (الطرق والمنشأت) التى كانت متوقفه بالاضافة الى التركيز على المشاريع المرتبطة بالمياه والصحة والانتاج الزراعي .

وبشر وزير المالية المعاشيين بمعالجات هامه في المرحلة القادمة تحت إشراف وزارة  العمل والتنمية الاجتماعية ودعم وزارة المالية.

من جانبه أشاد اللواء عبد المحمود حسين والى نهر النيل وممثل ولاة الولايات بالجهود المقدرة من وزارة المالية لتنفيذ الهيكل الراتبي الجديد الذي وجد قبولا واسعا من الشعب السوداني .

وأشار الوالي الى ان الاجتماع افرد مساحة واسعة لهيئة مياه الشرب لاهميتها مع الوضع فى الاعتبار ان هنالك ترهل فى عدد من الهيئات ومحدودية عائداتها المادية .

واشاد بالانتاجية الكبيرة لمحصول القمح هذا العام، مشيرا للجهود المقدرة لوزارة المالية بتوفيرها للمعينات الزراعية التى كان لها دور كبير في هذا الانتاج ،مشيرا الى مناقشة الاجتماع للاستعدادات للموسم الصيفى للزراعة والتحضير المبكر له .

وقال ان جميع ولاة الولايات ناقشوا باستفاضة هموم وقضايا ولاياتهم ممثلة فى المياه والصحة والكهرباء والتعليم والطرق مشيدا بالتعاون المثمر مع الوزراء فى القطاع الاقتصادي .