27/11/2020

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

أزهار الربيعي أول عراقية تحصد جائزة المرأة العربية المتميزة

أعلنت هيئة المرأة العربية عن فوز العراقية دكتورة أزهار حسين صالح الربيعي وكيل وزارة التخطيط ونقيب المهندسين العراقيين بجائزة المرأة العربية المتميزة في دورتها الجديدة في حقل العمل العام.    

               
وقالت د. رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيئة المرأة العربية إن حصول الدكتورة أزهار الربيعي على جائزة المرأة العربية المتميزة والتي تُعد أهم جائزة عربية تقدم للنساء المبدعات في حقول العمل والقيادة الإدارية وتنظم بالتعاون مع جامعة الدول العربية لتكون أول إمرأة عراقية تحصل عليها منذ عام 2004.   


وأضافت النعيمي إن اللجنة التحكيمية أثنت بتقدير عال على مشوار الربيعي في نطاق الوظيفة العمومية والذي توجته بانتخابها كأول امرأة تتولى منصب نقيب المهندسين في تاريخ العراق منذ تأسيس النقابة عام 1959 والتي تضم في عضويتها أكثر من نصف مليون مهندس.        
والجدير بالذكر أن د. الربيعي حاصلة على الدكتوراة في الهندسة وتدرجت في المناصب الحكومية حتى تولت قبل منصبها الحالي أيضا مدير عام وزارة التخطيط كما أنها ممثلة العراق في الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية ولها إسهامات أكاديمية ومجتمعية عديدة.     
هذا ومن المقرر إقامة احتفالية تكريم خمسة من النساء العربيات الفائزات بالجائزة في تونس في شهر الربيع القادم وضمن فعاليات أسبوع المرأة العربية والذي يقام تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية التونسية.