28/03/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

مدير عام قوات الشرطة يقف على ضبطية مخدرات بمطار الخرطوم الدولى

تفقد  الفريق أول شرطة (حقوقي) عزالدين الشيخ علي منصور مدير عام قوات الشرطة صباح اليوم إدارة جمارك مطار الخرطوم .

وكان في إستقباله الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك و اللواء شرطة د. فيصل بشير موسى مدير دائرة جمارك الخرطوم ، حيث قدم خلال لقائه بضباط وضباط صف وجنود إدارة جمارك مطار الخرطوم تنويراً عن التحديات التي تواجه البلاد خلال هذه الأيام والتي ستنجلي بالعمل الجاد حيث تلعب الجمارك دوراً مهماً في الإقتصاد الوطني، مؤكداً دعم وأهتمام رئاسة قوات الشرطة بهيئة الجمارك باعتبارها المنفذ الأول وبوابة البلاد.

ووقف على ضبطية جديدة عبارة عن حبوب مخدرة تبلغ كميتها (95) الف حبة من مخدر ال(الكوزموس) (cosmos) و ضبطية مخدر الكبتاجون عبارة عن (36) الف حبة مخفية داخل (اقلام حواجب) .

كما اطمأن سعادته على  سير العمل بأفرع إدارة جمارك مطار الخرطوم والتي يقع على عاتقها كثير من المسئوليات في الحفاظ على إقتصاد البلاد ومكتسباتها.

ومن جانبه أكد الفريق شرطة د بشير الطاهر بشير أن منسوبي الجمارك بمطار الخرطوم بالمرصاد لكافة المحاولات التهريبية البائسة والدليل على ذلك الضبطيات المتلاحقة الأخرى تلو الأخرى خلال الأسابيع الماضية لعملات أجنبية ومخدرات موضحاً أن زيارة مدير عام قوات الشرطة لديها صدى طيب لدى منسوبي جمارك المطار وتعمل على رفع الروح المعنوية وتحقيق كثير من الإنجازات .

وفي تصريح (للمكتب الصحفي للشرطة) أفاد العميد شرطة الفاتح حسن دهب مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم أنه تم ضبط الحبوب المخدرة (كوزموس) بحوزة راكب أجنبي الجنسية مخفية داخل حقيبتين تبلغ كميتها (95) الف حبة ، مضيفاً أن ضبطية حبوب (الكبتاجون) تم شحنها من إحدى الدول الأجنبية وبعد توفر معلومات دقيقة تم ضبط عدد (36) الف حبة مخفية داخل (اقلام حواجب).

وقال العميد عبد الرحمن بدوي عبيد مدير فرع الصالات والتارمك أن الضبطيات تعد نوعية ظلت تحققها إدارة جمارك المطار حققت ضبطيات نوعية خلال الأيام القليلة الفائتة بضبط كميات كبيرة من العملات الأجنبية مهربة بطرق شتى مثل العملات داخل صناديق الشاي وداخل المناطق الحساسة بجسم شاب وضبطيات المخدرات إلا أن الحس الأمني لمنسوبي إدارة جمارك المطار أفشل جميع المحاولات التهريبية .