14/08/2022

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

بدء فعاليات المؤتمر الاقتصادي القومي الأول غدا السبت

 بوابة السودان- الخرطوم

تنطلق بقاعة الصداقة غدا السبت فعاليات المؤتمر الاقتصادي القومي الأول تحت شعار (نحو الإصلاح الشامل والتنمية الاقتصادية  المستدامة) و يستمر لمده ثلاث ايام.

و يتناول المؤتمر عددا من أوراق العمل ويشارك فيها عدد كبير من الخبراء الاقتصاديين والأكاديميين اضافة إلى قوى الحرية والتغيير واتحاد أصحاب العمل ولجان المقاومة  والجهات ذات الصلة في مؤسسات الحكومة الانتقالية.

ويطرح في المؤتمر  محاور تناقش من أوراق العمل تتمثل في توضيح الإطار العام للدولة التنموية الديمقراطية  ومكونات برنامج الحكومة الانتقالية وأولوياتها إلى جانب عرض محور حول عمل لجنة الطوارئ الاقتصادية وملخص بتوصيات قصيرة المدى ومتوسط المدى اضافة الي محور الانتقال إلى آفاق الإنتاج والتصدير وتوسيع فرص العمل (ملخص توصيات المؤتمرات وورش العمل القطاعية).

 وتشمل محاور المؤتمر أيضا موضوع السياسة المالية والتخطيط الاقتصادي الي جانب طرح محور الدعم السلعي وبدائله في موازنة ٢٠٢٠ المعدلة.      

و محاور جلسات المؤتمر في يومه الثاني تتناول السياسة النقدية والتمويلية وزيادة سعر الصرف وميزان المدفوعات ويفرد المؤتمر مساحة للشباب من خلال طرح محور نقاش حول الشباب والمسألة الاقتصادية بالتركيز على قضايا التشغيل والتدريب  كما سيخرج المؤتمر في يومه الثالث   بتوصيات وبيان ختامي  سيسلم  للدكتور  عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر وسيلقي سيادته كلمة للحاضرين تنقل عبر وسائط الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية .