24/04/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

وزارة الثقافة والإعلام تستلم المركز القومي للإنتاج الإعلامي

تسلمت وزارة الثقافة والإعلام عبر لجنة إزالة التمكين مقر المركز القومي للإنتاج الإعلامي صباح اليوم. تم تسليم المركز بحضور وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح ووكيل اول الوزارة الاستاذ رشيد سعيد يعقوب من قبل الاستخبارات العسكرية التي كانت تشرف على حراسة المقر عقب مصادرته بواسطة لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال.


وعبر الأستاذ فيصل محمد صالح عقب مراسم التسليم عن بالغ أسفه لما وصفه بالتخريب المتعمد والمنظم الذي لحق بالبنية التحتية للمركز من أجهزة ومعدات وكاميرات طال بعضها الحرق مشيرا إلي الامكانات والاجهزة القيمة التي كانت موجودة سابقاً، وقال أن الأمر بات يتطلب ميزانية ضخمة لإعادة التأهيل. مبينا أن المخاطبات الجرت بين الوزارة ولجنة إزالة التمكين أفضت إلى تخصيص المبنى للوزارة والتي ستعمل على توظيفه للتدريب والإنتاج الإعلامي. وتقدم الوزير بالشكر لهيئة الاستخبارات العسكرية التي حافظت على ما تبقى بالمبنى ومنع المزيد من أعمال التخريب.


ووقف وزير الثقافة والإعلام ووكيل اول الوزارة وممثلين اللجنة المختصة بالاستلام على حجم الدمار بأقسام المركز، حيث قالت ممثل اللجنة الاستاذة هناء صباغ أن الدمار كان كبيرا طال حتى أجهزة التكييف والأبواب مع اختفاء كل الاجهزة والمعدات الاعلامية ومطالبة بالمزيد من الجهد  للاستفادة من مباني المركز.