23/04/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

البرهان وحمدوك يلتقيا صناع السلام

الخرطوم:15-10-2020

إلتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم ببيت الضيافة قادة أطراف العملية السلمية الموقعين على إتفاق جوبا لسلام السودان.

ورحب البرهان في تغريدة له بحسابه في تويتر باطراف عملية السلام وقال ” مرحبا أبناء الوطن شركاء وصناع السلام الشجعان هم من يصنعونه و السلام هو الانتصار الدائم .” وكان قادة أطراف عملية السلام قد وصلوا البلاد اليوم إيذاناً ببداية مرحلة جديدة من تاريخ السودان و تنفيذا لاتفاق السلام بعد وداع الحرب.

من جانبه رحب رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بقادة حركة الكفاح المسلح الذين أستقبلهم بمجلس الوزراء عقب وصولهم الخرطوم ظهر اليوم .

ووصف في لقاء قصير وبكلمة مقتضبة لدى لقائه بالقيادات العائدة اللقاء بأنه يشكل رمزية تاريخية بحق وحقيقة الى حد قوله” أنا شخصيا لم أعد أجد كلمات أعبر بها عن وصف مشاعري وسعادتي باللقاء ” وشدد في كلمته على ضرورة الحفاظ على وحدة السودان باعتبارها قضية ذات أهمية قصوى. وقال أنه اليوم قد بدأت بالفعل أول الخطوات لوضع حد لمعاناة المتواجدين في معسكرات النزوح .

واضاف انه لاول مرة نصل لسلام يخاطب جذور المشكلات السودانية مشيرا الى أنهم يواجهون تحديات عديدة تمثل في المشكلات الاقتصادية وضرورة معالجتها ووضع حد لمعاناة الجماهير، ومجابهة جائحة الكرونا والعمل على بناء مؤسسات الدولة وإتمام الفترة الانتقالية وتحقيق غاياتها المرجوة . وكان وفد قيادات الأطراف الموقعة على السلام وصل الخرطوم ظهر اليوم وعقد لقاء برئيس مجلس الوزراء فيما خاطبوا لقاء جماهيريا حاشدا بساحة الحرية.