28/03/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

كباشي يترأس إجتماع اللجنة العليا لإستقبال أطراف العملية السلمية

الخرطوم 9-11-2020

ترأس عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي اليوم بالقصر الجمهوري إجتماع اللجنة العليا لاستقبال أطراف العملية السلمية الموقعة على إتفاق جوبا لسلام السودان بحضور وزير الدفاع اللواء(م)  يس ابراهيم ووزير الصحة المكلف دكتور أسامة عبدالرحيم ، و رؤساء لجان الإستقبال وممثلين لأطراف السلام وقوى إعلان الحرية والتغيير.

وقال عضو المجلس المركزي للحرية والتغيير الناطق الرسمي بإسم لجان إستقبال قادة السلام البروفيسور يوسف محمد زين في تصريح صحفي أن الاجتماع أجاز تصورات اللجان المختلفة  في شكلها النهائي وبرنامج الاحتفال لإستقبال قادة السلام .

وأضاف يوسف أن الاجتماع إستمع لتنوير مفصل قدمه وزير الصحة الاتحادي المكلف د. أسامة أحمد عبدالرحيم حول الوضع الصحي بالبلاد وضرورة أخذ التحوطات اللازمة لمواجهة جائحة كورونا الأمر الذي نتج عنه إتخاذ قرار بأن يحتفل مواطنو كل ولاية في ولايتهم تزامنا مع إحتفالات  ولاية الخرطوم.

وأشار يوسف إلى قومية هذه الإحتفالات وتحقيقها لواحدة من شعارات ثورة ديسمبر المجيدة وهي قيمة السلام الذي ينشده الجميع ليعود دفئا وأمناََ وسلاماََ ورخاء وإستقرار.

كما عبر عن شكره وتقديره لكل الدول والمنظمات الدولية والإقليمية والجهات التي أسهمت في تحقيق السلام حتي أصبح واقعا معاشاَ.