19/04/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

وزيرالصحة:حالياَ…لا يوجد أي إتجاه لفرض إغلاق تام أو تقييد للحركة

الخرطوم 2-11-2020

عقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية اليوم اجتماعها بالقصر الجمهوري برئاسة بروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي بمشاركة كل القطاعات المختلفة حيث تطرق الاجتماع إلى الأوضاع الصحية بالبلاد.

وقال د. أسامة أحمد عبدالرحيم وزير الصحة المكلف في تصريح صحفي أن الاجتماع تناول المشكلات الصحية في البلاد والمتمثلة في الملاريا والحميات والنقص في الأدوية في ظل الظروف الاقتصادية الحرجة التي تواجهها البلاد، مبينا أن الاجتماع تناول أيضا الموجة الثانية من جائحة كورونا بالنظر إلى الزيادات في عدد الحالات في بعض الدول لاسيما في أوروبا، وقال أن بعض الدول إتجهت نحو الاغلاق التام كما حدث في فرنسا وغيرها.

وأضاف د. أسامة أنه تم رصد زيادة في عدد الحالات في السودان خاصة خلال اليومين الماضيين وأكد أن التعامل مع كورونا سيكون على حسب الإنتشار موضحا أن المحدد الرئيسي للإنتشار هو طريقة التعامل المجتمعي مع الجائحة داعياَ إلى ضرورة الإلتزام بالاشتراطات الصحية خاصة الإلتزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة و التباعد الاجتماعي قدر الإمكان، مبيناَ أن وزارته ستعمل على توفير عدد كبير من الكمامات سواء في المؤسسات الصحية أو غيرها.

وأكد وزير الصحة على ضرورة الإلتزام بالموجهات الصحية ورفع الوعي وسط المواطنين لمجابهة جائحة كورونا وأضاف قائلاَ ” حالياَ لا يوجد أي إتجاه لفرض إغلاق تام أو تقييد للحركة وهذا يتوقف على مدي إنتشار المرض وقدرة المجتمع على التعامل مع وباء كورونا. “