07/02/2023

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

تنوير للحرية والتغيير حول رقابة الدقيق والوقود

اوضح عضو  لجنة العمل الميداني والتنظيم  بقوى إعلان الحرية والتغيير المهندس امين تاج السر استقلالية لجان العمل الميداني عن اي ولاءات حزبية. 

وأبان في مؤتمر صحفي  عصر اليوم ان ادارة النقل والبترول  بولاية الخرطوم دعت لجنة العمل الميداني  والتنظيم بقوي  الحرية والتغيير  لمناقشة برنامج  مراقبة محطات  الخدمة  ومواقف المواصلات خلال ازمة توقف المصفاة فلبت اللجنة النداء  .

وأشار الي ان  ادارة النقل والبترول بولاية الخرطوم  قدمت شرحا  لأهداف  وآلية  تنفيذ  البرنامج  التي تعتمد علي تعيين” 1000″ شاب في وظائف مؤقتة لمدة ثلاثة اشهر    بالولاية للقيام بالمهمة حفاظا علي حقوق المواطنين  ومنعا لتهريب الدقيق  والوقود  .

وأضاف أن ادارة النقل  أوضحت لهم  انها تلقت  عدة قوائم  من أكثر من جهة  ادعت تمثيلها  للجان المقاومة  بالاحياء .

ولفت امين  انه تم  اختيار شباب  في الاحياء للعمل الطوعي الميداني باعتبارهم الجهة المعتمدة  من قبل  قوي اعلان الحرية والتغيير  بالتواصل والتنسيق مع لجان المقاومة عبر تنسيقياتها ، مشيرا الي ان ادارة النقل التزمت بنثريات يومية للفرد بمبلغ 300 جنيه ومعينات عمل . 

من جانبة اكد احمد عبد الوهاب المحامي  عضو  لجنة العمل الميداني بالحرية والتغيير    شفافية عمل اللجان بما يخدم المواطن في هذه المرحلة الحرجة  منوها الي ان هدف المؤتمر الصحفي هو  التنوير  والتوضيح للجان المقاومة  والمواطنين بتطورات ما يتعلق  بمسالة مراقبة  الوقود  والدقيق  بالاضافة لتكوين لجان  الخدمات والتغيير بالاحياء والمشاكل التي تواجه تكوينها لافتا الي ان عمل اللجنة رقابي فقط ويعتبر حلقة تنسيق بين الجهات الرسمية وموقع الخدمة لتسهيل تنظيم حصول المواطن علي حصتة سواء كان من الوقود او الخبز .

فيما اكدت  اللجنة في بيان لها  علي استمرار التواصل  والتنسيق  مع لجان  المقاومة  في  كل  ما من شأنه  حماية الثورة  وبناء الوطن  وخدمة المواطن وحفظ حقوقهم ،فيما طالب المشاركون برقم طواري  للتواصل المباشر بالجهات المختصة .