23/02/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

كباشي والتعايشي يلتقيان الرئيس سلفاكير ميارديت

قدم عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي التهنئة للرئيس سلفاكير ميارديت بمناسبة الاتفاق الأخير بين الحكومة والمعارضة في دولة جنوب السودان حول القضايا العالقة والاتفاق على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وانخرط الفريق أول ركن كباشي والأستاذ التعايشي، بحضور سفير السودان بجوبا، في اجتماع مع الرئيس سلفاكير راعي محادثات  السلام السودانية ظهر اليوم بالقصر الرئاسي بجوبا، تناول سير محادثات السلام بين الأطراف السودانية.

وقال كباشي عقب اللقاء، إن القرار الذي اتخذه الرئيس سلفاكير بالرجوع إلى الولايات العشر بدلا عن ٣٢ ولاية قرار شجاع وتاريخي ساهم بصورة أساسية في طي صفحة الخلاف مع المعارضة.

وأوضح الفريق أول شمس الدين كباشي أنه حضر إلى جوبا للانضمام إلى وفد التفاوض الحكومي، للعمل مع الإخوة في حركات الكفاح المسلح للتوصل لاتفاق سلام سريع، مؤكدا عزم الحكومة التوصل إلى اتفاق سلام شامل مع حركات الكفاح المسلح.

وقال كباشى إن الرئيس سلفاكير أكد خلال اللقاء على رعايته الكاملة للمفاوضات بين الأطراف السودانية.

إلى ذلك، أوضح السيد توت قلواك المستشار الأمني للرئيس سلفاكير أن الفريق كباشي قدم التهنئة للرئيس ونوابه بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة ، وأضاف أن حضوره يمثل قوة دفع كبيرة للمفاوضات الجارية مع حركات الكفاح المسلح.

وأشار السيد  توت إلى أن الرئيس سلفاكير وجه أطراف السلام السودانية بالإسراع في استكمال السلام حتى ينعم  السودان بالاستقرار