20/04/2021

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

الجيش والدعم السريع يستردان موقعا من قبضة المتمردين بجبل مرة

اعلن والي ولاية وسط دارفور سيطرة قوات من الجيش والدعم السريع بولاية وسط دارفور على موقع دفاعي كان في قبضة مجموعتين من حركة وجيش تحريرالسودان بقيادة عبد الواحد محمد نور ومجلس الصحوة الثوري بمنطقة كتروم بغرب جبل مرة.

وأكد اللواء ركن سليمان الأمين  مساعد والي ولاية وسط دارفور المكلف قائد الفرقة (٢١) مشاة، سيطرة الجيش وقوات الدعم السريع على منطقة كتروم وما حولها عقب الإعتداء الغاشم من حركة جيش تحرير السودان ومجلس الصحوة، ووصف الإعتداء بالخرق الواضح لوقف إطلاق النار الذي أعلنته الحكومة الإنتقالية كمبادرة لإستكمال عملية السلام .

وقال اللواء سليمان إثناء تفقده أفراد القوات المسلحة بكتروم بحضورالمقدم الركن بانقا آدم عبدالله قائد منطقة كتروم إن القوات المسلحة تمكنت من إستعادة المناطق التي إعتدت عليها الحركة في وقت وجيز بعملية نوعية كبدت فيها المعتدين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

من جانبه أكد قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور العميد علي يعقوب جبريل سيطرة الجيش والدعم السريع على منطقة كتروم ونقاط الإرتكازات العسكرية من حولها منوهاً الى  تمسكهم بوقف إطلاق النار الذي أعلنته الحكومة الإنتقالية .