15/10/2021

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

حمدوك توصيات المؤتمر الاقتصادي اشتملت على قضايا آنية وطويلة الأمد

أكد دكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء أن توصيات المؤتمر الاقتصادي القومي الأول  الذي اختتم اعماله أمس اشتملت علي قضايا  آنيه وطويلة الأمد تساهم في حل الضائقة الاقتصادية التى يعاني منها الشعب.

 وقال حمدوك  في صفحته علي الفيسبوك “تسلُّمتُ اليوم توصيات الجلسة الختامية لـلمؤتمر الاقتصادي القومي” وزاد أن انعقاد المؤتمر نجاح لنا جميعا، فخلاله اختلفنا واتفقنا لأجل الوطن، وكان تمرين ديموقراطي، سنستفيد من هذه التجربة عند ترتيب مؤتمراتنا القومية القادمة، فنحن “ما عاوزين وطن نرص فيه بعض زي التعاريف”، بل أن نستطيع الاختلاف بطريقة حضارية تنتج مخرجات تشبه شعبنا.

First National Economic Conference in Sudan’s capital Khartoum on September 26, 2020. Photo by ASHRAF SHAZLY / AFP

 واشار حمدوك  الي أنه تم تقديم ما يصل لـ 160 توصية خلال المؤتمر الاقتصادي القومي والورش القطاعية، بها قضايا ذات طابع طويلة الأمد، ومنها ما هو آني يساهم في حلّ الضائقة التي يُعاني منها شعبنا.

 وقال حمدوك “اقترحت لمتابعة تنفيذ توصياته بأن تتطور اللجنة التحضيرية لتصبح آلية تنفيذ بعد إضافة عناصر جديدة لها، فهذه التوصيات مُدخل أساسي لخطة التنمية الشاملة قيد التنفيذ.

واضاف “كان الغائب الحاضر في هذا المؤتمر هو الولايات، وهذا أمر سببته ظروف وباء الكورونا، لكنه أمر نعمل على معالجته الآن ومستقبلا.

  وقال حمدوك “أتوجه بالشكر لكل من ساهم بالإعداد لهذا المؤتمر، اللجنة التحضيرية، والخبراء، والمشاركين من القوى السياسية، لجان المقاومة، وحركات الكفاح المُسلّح -وإن كُنّا نودّ لو كان دورهم أكبر- واتحاد أصحاب العمل والمهنيين، والأجهزة الأمنية والشُرطية، وقاعة الصداقة”.