27/04/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

ملك الغابة يتضور جوعا في الخرطوم

تداول ناشطون صورا تظهر الأسود في حديقة القرشي بالخرطوم وهي في حالة صحية سيئة. وتسائل الناشطون عن أسباب هذا التدهور وغياب منظمات حقوق الحيوان وسبب الإهمال من الجهات الرسمية. وردا على هذا الجدال طالبت إدارة حديقة القرشي بالعاصمة السودانية الخرطوم بإبعاد الحيوانات آكلة اللحوم من الحديقة مثل الاسود وغيرها بسبب عجز إدارة الحياة البرية بالإيفاء بإلتزاماتها وهي تقع على مسؤليتها ولذلك رأت ادارة الحديقة إستبدالها بحيوانات عشبية كما جاء في نص الرسالة التالية :

السلام عليكم
بصفتي أنا مدير حديقة القرشي أحب انوه للسادة الكرام أنه كثر اللغط عن حيوانات حديقة القرشي لهزلها وجوعها وإتساخها وأشير إلى أن المسؤليه الكاملة هي مسؤليه شرطة الحياة البريه مباشرةً متمثلة فى جلب اللحوم وعلاجهاونظافتها وحمايتها .. للأسود وكل الحيوانات آكلة للحوم ، وإدارة الحديقة مجرد راعية فقط وتقوم بالمصروفات الادارية.
وقد قمنا بمخاطبه مدير شرطة الحياة البريه رسمياً عبد الله خليفه منذ أكثر من ثلاثه أشهر باستبعاد الحيوانات آكله اللحوم وترحيلها لاي جهة أخرى لأن شرطة الحياة البرية غير قادرة على إعاشتها ونظافتها ونحن بصدد تغيرها لحيوانات عشبيه وأليفه فقط ، ولم نجد أي رد حتى الآن ، ونأمل في إيجاد حل لها سريعا.
والله من وراء القصد