03/05/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

نصرالدين مفرح.. لن نسمح بانتهاك أي حق من الحقوق المدنية والدينية

وزير الشؤون الدينية والاوقاف السوداني نصر الدين مفرح
وزير الشؤون الدينية والاوقاف السوداني نصرالدين مفرح

الخرطوم

رد وزير الشؤون الدينية والاوقاف السوداني نصرالدين مفرح على تغريدة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن موقف واشنطن الجديد من السودان, وقال في بيان استلمت بوابة السودان نسخة منه “إن وضع السودان في ( قائمة المتابعة الخاصة ) من شأنه أن يسهل إجراءات رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب وما أعرب عنه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بسعادته احتفال المسيحيين السودانيين بعيد الميلاد، حسب التقويم الشرقي بحرية، نرد عليه بأنها ليست منحة لإخوتنا المسيحيين بل هو حق مكفول دينياً ووطنياً وإنسانياً، ولن نسمح في سوداننا بانتهاك أي حق من الحقوق المدنية والدينية، وفاء بشعارات ثورتنا حرية سلام وعدالة. “

واضاف أن “هذا التصريح المبشر من وزير الخارجية الأميركي يشكر عليه ونقول أن من شأنه إحداث خطوات مفاجئة وحثيثة ومتقدمة من البلدين تصب في مصلحة الشعب.”

و أعرب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يوم الثلاثاء الماضي عن سعادته لاحتفال المسيحيين السودانيين بعيد الميلاد، حسب التقويم الشرقي، بحرية.
ونشر في تويتر تغريدة قال فيها “سعيد لرؤية أن المسيحيين في السودان قادرون على الاحتفال بحرية بعيد الميلاد الأرثوذكسي اليوم”.

وأضاف أن “هذا التقدم ممكن بفضل الخطوات التي اتخذتها الحكومة الانتقالية بقيادة مدنيين للنهوض بحرية العقيدة. وبناءا عليه وضعنا السودان بقائمة خاصة لمتابعته”.