29/04/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

حمدوك يقدم تنوير لمجلس الوزراء حول زيارة جيبوتي والقمة الأفريقية

إستمع مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة د.عبدالله حمدوك رئيس المجلس إلى تنوير حول زيارته إلى جمهورية جيبوتى مؤخرا.

وأوضح الأستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة في تصريحات صحفية ان رئيس الوزراء أطلع الجانب الجيبوتي على الأوضاع السياسية والتحديات التى تجابه الحكومة الإنتقالية، وبحث الطرفان أوجه التعاون في مجالات التجارة والاقتصاد ووقف على تجربة جيبوتي في تطوير الموانئ.

وقال فيصل أن رئيس الوزراء اطلع المجلس على جهود منظمة الإيقاد في معالجة قضايا الإقليم وذلك بوصفه رئيس منظمة الإيقاد مبينا انه خلال الزيارة وضع حجر الأساس للمقر الجديد للإيقاد والتقى مع السكرتارية العامة والتنفيذية للمنظمة وناقش معهم  قضايا الإيقاد والتحديات الماثلة.

 إلى ذلك قدم رئيس مجلس الوزراء تنويراً حول مشاركته في الدورة (33) لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقى بأديس ابابا معربا عن شكره للاتحاد الأفريقى على دعم السودان ومتابعته للتقدم الذى أحرزته الحكومة الانتقالية في تنفيذ مهامها والتحديات التى تواجهها  وأضاف كذلك انه ناقش على هامش أعمال القمة قضية السلام بجنوب السودان حيث تقرر تشكيل لجنة برئاسة الرئيس اليوغندي وعضوية رئيس مجلس الوزراء السودانى للقاء الرئيس سلفاكير والأطراف بدولة جنوب السودان وصولاً إلى اتفاق يعمل على  تشكيل حكومة جنوب السودان في أقرب وقت.