27/04/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

حميدتى يتهم أصوات داخل قوى الحرية والتغيير بالتسبب في الأزمة الإقتصادية

قال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي أن الشعب السوداني يعاني من الأزمات الإقتصادية الحالية وتأسف على المواطنين وهم يمشون بأرجلهم بسبب غياب المواصلات والنقص الحاد في المحروقات والوقوف في الصفوف. وأشار إلى أن الأزمة الاقتصادية هي التي غيرت النظام السابق.

وأبدى حميدتي تعاطفه مع معاناة الشعب وبشر بأن الأزمة ستنفرج قريباً. وأكد أنهم في المجلس السيادي جاهزون لمساعدة مجلس الوزراء في حل المشاكل الإقتصادية. وقال حميدتي خلال لقاء خاص بقناة سودانية24 مساء السبت أن تعافي الاقتصاد يحتاج إلى موارد، وأرجع ارتفاع اسعار الدولار والذهب إلى المضاربات وقال إن الدولار يفترض أن لا يتجاوز الثلاثين جنيهاً. وكشف أنهم حذروا في اجتماع مشترك للسيادي ومجلس الوزراء والحرية والتغيير من حدوث أزمات قد تؤدي إلى إنهيار الفترة الانتقالية.

وإتهم أصوات داخل قوى الحرية والتغيير بالتسبب في الأزمة الإقتصادية، وقال: (بعض الأشخاص في الحرية والتغيير حاربوا كل الدول التي ساعدتنا وظلوا يشتموا فيها ليل نهار). وأضاف: (السعودية والإمارات هم الوحيدون الذين دعموا بمبلغ اثنين مليار دولار ونصف ووديعة 500 مليون دولار لبنك السودان المركزي وبرغم ذلك تعرضوا لسوء الحديث من بعض الجهات).