04/05/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

حمدوك يؤكد استعداد الحكومة للتعاون مع صندوق أوبك

أكد رئيس مجلس الوزراء د.عبد الله حمدوك ترحيب واستعداد حكومة الفترة الانتقالية  للتعاون مع صندوق الأوبك في ظل عودة السودان للمجتمع الدولي، منوهاً إلى أن الفترة الماضية كانت طاردة لصناديق التمويل المختلفة.

 وأضاف حمدوك خلال استقباله  اليوم بمكتبه المدير العام لصندوق أوبك للتنمية الدولية ( اوفيد OFID ) الدكتور/ عبد الحميد الخليفة، أضاف أن السودان غني بموارده كماً ونوعاً، فقط  هو أمر يستحق الإدارة الجيدة والتوظيف الأمثل لمصلحة الإنسان السوداني”.

وقال د. حمدوك إن الحكومة منشغلة بتهيئة بيئة الاستثمار وجعلها جاذبة للمستثمرين فضلاً عن تشجيع القطاع الخاص الوطني والأجنبي وذلك من أجل نقل الخبرات واستقدام  التقنية الحديثة إلى داخل البلاد وإيجاد الفرص الواعدة للشباب.

من جانبه أوضح د. الخليفة رغبة الصندوق الأكيدة في تجديد شراكته مع السودان والمساهمة الفنية في الخطط والمشروعات المستقبلية التي تضعها الحكومة وكيفية تمويلها خاصة تلك المتعلقة بمجالات الطاقة والنفط والمواصلات، مشيراً إلى التجربة الماضية للصندوق بأنها لن تكون عائقاً في التعامل والتعاون المثمر مع السودان مستقبلاً والمساهمة في تقديم كل ما يعينه في مواجهة التحديات التنموية المختلفة.

ويهدف صندوق أوبك للتنمية الدولية (أوفيد) لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء والدول النامية وهو مؤسسة تمويل إنمائي حكومية دولية أنشأتها الدول الأعضاءُ في منظمة البلدان المصدِّرة للبترول (أوبك) في عام 1976.