27/04/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

مانيس يطلع على الأوضاع بولاية شمال دارفور

اطلع وزير مجلس الوزراء دكتور عمر بشير مانيس على مجمل الأوضاع بولاية شمال دارفور وجهودها لتحسين معاش الناس، بجانب الترتيبات والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الولاية للوقاية من فيروس كورونا.

ووجه سيادته لدى لقائه امس بمكتبه بمجلس الوزراء والي ولاية شمال دارفور المكلف اللواء ركن مالك الطيب خوجلي،  بضرورة إجراء المصالحات القبلية ورتق النسيج الاجتماعي بين مكونات المجتمعات المحلية للمناطق جنوب مدينة الفاشر وخاصة منطقة شنقل طوباي، مشيدًا بالجهود التي بذلتها حكومة الولاية لاستقرار الأوضاع الأمنية وتحسين معاش الناس، علاوة على ترتيباتها للتصدي لفيروس كورونا.

 ووعد بالوقوف مع الولاية لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين وتحسين معاشهم.

وأكد والي شمال دارفور المكلف استقرار الأوضاع الأمنية والإنسانية بجميع أنحاء الولاية،

وأضاف أنه أطلع وزير مجلس الوزراء على مجمل الأوضاع الأمنية  وأهمية سير مفاوضات السلام الجارية بجوبا مع حركات الكفاح المسلح وإنعكاساتها على الأوضاع العامة على الأرض بدارفور.

وقال إن اللقاء بحث مسألة دعم جهود الولاية لتحسين معاش الناس وانسياب الخدمات الأساسية في مجالات المياه والصحة والتعليم والكهرباء، علاوة على الترتيبات التي وضعتها حكومته للوقاية من جائحة كورونا.

وطالب الحكومة الإتحادية بضرورة منح الولاية التمييز الإيجابي وذلك بدعمها في معاش الناس وتوفير الخدمات الأساسية نظرًا لتأثرها بالحرب التي شهدتها دارفور وألقت بظلالها السالبة على انسياب الخدمات.