03/05/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

بيان شركة بلاك شيلد للخدمات الأمنية بشأن ما أثير مؤخراً

أصدرت شركة بلاك شيلد للخدمات الأمنية بيان بشأن ما أثير مؤخراً حول تعاقدها مع شباب سودانيين لتوظيفهم في الخدمات الأمنية، لكنها ذهبت بهم إلى ليبيا واليمن. وقال الشركة في البيان الذي تحصلت (البوابة) على نسخة منه:

تنفي الشركة وهي شركة حراسات أمنية نفياً باتاً شكلاً ومضموناً كافة الإدعاءات المتعلقة بالخداع أو التمويه أو التضليل أو الإجبار لأي من العاملين لديها بخصوص طبيعة العمل أو نظام العمل أو موقع العمل أو العاملين لديها.

وأضاف البيان: إن الشركة ملتزمة إلتزاماً قانونياً وإجرائياً وأخلاقياً بكافة المعايير المهنية والمتوافقة مع الأنظمة القانونية المعمول بها في إطار إجراءات التوظيف وتحديد المهام ومستوى الخدمات التي يتم تقديمها وتؤكد على حرصها على مبدأ الشفافية الكاملة مع كافة منتسبيها والمستفيدين من خدماتها وفق عقودها المبرمة وبالتالي فإنه لا يتم استقطاب أو توظيف أو تحديد موقع تقديم الخدمات إلا بالاتفاق التعاقدي المبرم مع كافة منتسبي الشركة وذلك بمعرفتهم الكاملة وموافقتهم التامة مع احتفاظ منتسبي الشركة بحقهم القانوني بالرفض أو القبول تبعاً لذلك.

وأكدت الشركة أن خدماتها المقدمة هي ذات طبيعة (خدمية) من ضمن نشاطاتها التجارية وفق الأطر القانونية المتعارف عليها وفق أفضل الممارسات العالمية وبأنه ليست لديها أية خدمات أو ممارسات أو ارتباطات أو أعمال ذات طبيعة عسكرية أياً كان نوعها.