28/04/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

الحركة الشعبية شمال تنفى وجود أى قتال فى ولاية النيل الأزرق

قطعت الحركة الشعبية شمال بقيادة “مالك عقار” بعدم وجود أي قتال في مناطقها بولاية النيل الأزرق، ووصفت الإشاعات حول قتال في النيل الازرق بأنها مجرد كذبة، وأكدت أن الأكاذيب دائماً قصيرة السيقان، وأعلنت استمرارها في مفاوضات جوبا حتى يتحقق السلام الشامل بالسودان، ووصفت ما يدور من شائعات في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بأنه تأكيد على الهزيمة النفسية لأعداء السلام.


وأعلنت القيادية بالحركة الشعبية شمال (الجبهة الثورية) “جواهر أحمد سليمان” وصول الوفد المفاوض للحركة الشعبية لتحرير السودان للأراضي المحررة بالنيل الأزرق، وأشارت إلى أن الوفد برئاسة القائد “ياسر عرمان” ونائبه القائد “خميس جلاب”.
وقال الناطق الرسمي باسم الحركة “بدرالدين موسى”، إن الزيارة تؤكد أن ما يشاع عن اندلاع قتال بالنيل الأزرق، مجرد كذبة وأن الاكاذيب دائماً قصيرة السيقان.


ونفى الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان، قطاع الشمال، بقيادة “مالك عقار”، “بدرالدين موسى”، صحة ما تردد حول نشوب معارك مع أي طرف بولاية النيل الأزرق. واصفاً ذلك بأنه محض إشاعات.


وقال إن المعارك “المفبركة” التي يروج لها البعض في النيل الأزرق لا توجد إلا في مخيلة أعداء الحركة الشعبية ومن ينتظرون جثتها.