26/04/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

الثورية والمجلس الأعلى للسلام يبحثان تشكيل لجنة إعلامية مشتركة

بوابة السودان – الخرطوم

بحث وفد مقدمة الجبهة الثورية مع لجنة المجلس الأعلى للسلام ضرورة تشكيل لجنة إعلامية مشتركة بين الحكومة والجبهة الثورية. 

وقال إبراهيم زريبة الناطق الرسمي باسم وفد مقدمة الجبهة الثورية أن هذه اللجنة  منصوص عليها في اتفاقية السلام. وقال زريبة في تصريح لـوكالة الأنباء السودانية “سونا” ان هذه اللجنة المشتركة ستقوم بوضع استراتيجية إعلامية متكاملة موجهة للسلام والتبشير به.
وأوضح زريبة ان الوفد اجتمع بالسيد الرشيد سعيد وكيل وزارة الإعلام الذي وعد بترتيب اجتماع موسع مع مدراء الإدارات في وزارته ومدراء الإذاعات والفضائيات لوضع برنامج إعلامي طموح موجه نحو السلام.

وأشار زريبة الي  ان وفد الثورية سيلتقي بوزير الإعلام  اليوم للتباحث في ذات الأمر.
وإلى ذلك بحث  وفد مقدمة الجبهة الثورية مع لجنة المجلس الأعلى للسلام إمكانية لقاء بالبعثات الدبلوماسية الأجنبية في السودان وقد تقرر عقد ثلاث لقاءات لشرح اتفاق السلام والتحديات التي ستواجه  ستشمل لقاء مع دبلوماسيين المجموعة العربية والأفريقية ولقاء آخر  مع دبلوماسيي المجموعة الأوروبية  والآسيوية بالإضافة إلى لقاء مع بعثة الأمم المتحدة والمنظمات.
وقال زريبة ان وفد الجبهة الثورية شرح للجنة المجلس الأعلى للسلام برنامج لقاءاته و فعالياته الشعبية والجماهيرية مثل لقاءات أهل المصلحة من الاتفاق في العاصمة القومية ولقاء لجان المقاومة وأسر الشهداء وضحايا الفيضانات.

وتدارس المجتمعون إمكانية تشكيل لجنة مشتركة من الحكومة السودانية والجبهة الثورية وقوى إعلان الحرية لإدارة الفعاليات والمناشط الموجهة لشرح الاتفاق وتمليكه لجموع الشعب السوداني. 
كما التقى وفد المقدمة للجبهة الثورية بالدكتور يوسف الضي، وزير الحكم الاتحادي والدكتور حسان نصر الله كرار وكيل وزارة الحكم الاتحادي والأستاذ طه عبدالله ياسين عبدالله، المستشار بوزارة الحكم الاتحادي. 
باعتبار أن هذا الفريق  كان مشاركا في مفاوضات جوبا ولعب دورا  محوريا في الوصول لاتفاق السلام  كما نشأت علاقة خاصة بينه وبين مفاوضي الجبهة الثورية. 
وجاء هذا اللقاء بغرض ان تتحمل  الجبهة الثورية عبء الشراكة الأصيلة في إدارة البلاد ومساعدتها في الخروج من أزماتها.