02/05/2024

بوابة السـودان

صحيفة إلكترونية مستقلة

عضو مجلس السيادة صديق تاور يلتقي وزير خارجية مملكة نذرلاند

التقى البرفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة اليوم, بالسيد ستيف بلوك وزير خارجية مملكة نذرلاند. واستعرض البرفيسور تاور خلال اللقاء الذي عقد بمقر وزارة الخارجية، الجهود التي يبذلها السودان لتحقيق  السلام والتقدم الذي احرزته المفاوضات التى تستضيفها جوبا عاصمة دولة الجنوب ، مشيرا للاتفاقيات التى تم التوصل اليها، ومن بينها إعلان المبادئ والاتفاق الإدارى .
وتطرق عضو مجلس السيادة ، للتطورات التى تشهدها البلاد منذ تشكيل هياكل الحكم الانتقالي، والتحديات التى تواجهها، خاصة في المجال الاقتصادي، مؤكدا اهمية تضافر الجهود ودعم ومساندة الدول الصديقة لتحقيق الانتقال لحكم مدني ديمقراطي مستدام بنهاية الفترة الانتقالية. 
من جانبه عبر وزير الخارجية السيد ستيف بلوك عن اطمئنانه لمسارعملية التحول الديمقراطي في السودان خاصة فيما يلى جهود تحقيق السلام، مؤكدا ادراكهم للتحديات الماثلة، ورغبتهم فى مساعدة السودان وتقديم الدعم اللازم، وأشار إلى أن علاقات بلاده والسودان، علاقات قديمة تمتد لاكثر من ستين عاما مضيفا بأن بلاده ستعمل مع الشركاء الدوليين للوقوف بجانب السودان خاصة وانها عضو فى مجموعة أصدقاء السودان، كما عبرعن تطلعه لتطوير وتنمية العلاقات بين البلدين فى كافة المستويات، مشيرا إلى أن البيئة السياسية اصبحت مواتيه اكثر من ذى قبل.